00491638795157
تابعنا في
 
الطقس في شتوتغارت


عذراً.. لاتوجد بيانات متوفره حالياً!


 

معلومات عن مدينة شتوتغارت

مدينة شتوتغارت المانيا منظر ليلي

مدينة شتوتغارت المانيا منظر ليلي

شتوتغارت: هي عاصمة ولاية بادن-فورتمبورغ في جنوب ألمانيا. تتركز شتوتغارت في قلب أحد أهم الأقاليم الاقتصادية، ويوجد فيها مقر شركتي السيارات مرسيدس بنز وبورش والمتاحف الخاصة بهما، بالإضافة إلى العديد من الشركات أخرى من مجالات صناعية متنوعة. كما وتحيي المدينة بالإضافة إلى ذلك الكثير من الاحتفالات والمناسبات ومن أِشهرها أسواق العيد.

شتوتغارت مركز المدينة

شتوتغارت مركز المدينة

يوجد في شتوتغارت العديد من الأماكن المخصصة للتسوق، فهناك منطقة مخصصة للمشاة فقط في وسط المدينة وتمتد على طول يزيد عن 1 كم، فيها العديد من المتاجر والمقاهي وأماكن الاسترخاء؛ كما تجد فيها العديد من مقدمي عروض الشوارع من كافة أنحاء العالم الذين يضفون الكثير من النكهة والمتعة على المنطقة. حيث يربط شارع الشولشتراسيه، والذي أصبح في العام 1953م أول منطقة مخصصة للمشي في ألمانيا وتضم العديد من المتاجر أماكن تناول الطعام، الكونيغشتراسيه، بما يضم من المحلات الكبيرة والمتاجر الفخمة لأشهر الماركات العالمية، يربطه بساحة السوق . وهناك بالطبع أماكن أخرى للتسوق مثل الكالفر شتراسيه ومنطقة بونينفيرتل.

 

 

 

الثقافة شتوتغارت المانيا

الثقافة شتوتغارت المانيا

 

يعد الفن والثقافة جزء لا يتجزأ من الحياة في شتوتغارت، بوجود أكثر من 40 مسرحاً و30 صالة عرض و3 مسارح أساسية للفنون؛ فجولة في مركز مدينة شتوتغارت تعني التعرف على الكثير من الأماكن التاريخية والتحف الرائعة مثل القصر القديم الذي يتبع نمط العصور الوسطى (Old Palace) والقصر الجديد (New Palace) ذي النمط الباروكي وساحة السوق الفن الجديد وغيرها. ومن الأماكن الأخرى هناك حديقة فيلهيلما للحيوانات وحي فايزنهوف وقصر جامعة هوهنهايم ومتحف التلفزيون. وفيها جامعة شتوتغارت وجامعة هوهنهايم وأكاديمية الفنون التشكيلية والمعهد العالي للموسيقى والتمثيل ومعاهد تقنية عدة. تشتهر المدينة بالحياة الثقافية فيها، حيث تكثر عروض المسارح، الأوبرا، الباليه والحفلات الموسيقية.

 

نزهة تسوق فريدة

 

سوق ميتسينغن للتسوق شتوتغارت

سوق ميتسينغن للتسوق شتوتغارت

أما عشاق التسوق فهم على موعد مع جنة التصاميم الراقية المتمثلة في مدينة منافذ بيع المصانع “ميتسينغن” التي يمكن الوصول إليها بسهولة. وتعتبر مدينة التسوق هذه موطن أشهر العلامات التجارية العالمية المتمثلة في (هوغو بوس). كما تعد واحدة من أهم الوجهات الدولية للتسوق، حيث يزوروها سنوياً حوالي 3 ملايين زائراً. وتحطم جنة التسوق “ميتسينغن” كل الأرقام القياسية: فهناك تخفيضات على الأسعار تتراوح من 30% وحتى 70% والتي تعتبر مسألة يومية على مدار كل عام. وأثناء جولتك هذه يمكنك أيضاً توفير المال والتسوق دون ضرائب، فكل ما عليك فعله هو القيام بختم بطاقة استرداد الضريبة عند الجمارك في آخر نقطة مغادرة من دول الاتحاد الأوروبي لتحصل على ما يصل إلى 14,5% من ضريبة القيمة المضافة المدفوعة في ألمانيا. الماضي والحاضر والمستقبل

معرص مرسيدس المانيا شتوتغارت

معرص مرسيدس المانيا شتوتغارت

 

ومن حسن حظ زوار شتوتغارت أن بإمكانهم في هذه المدينة التعرف عن قرب على القصة المثيرة لعالم المركبات، ابتدءاً من أول مركبة مروراً بسيارات الفورمولا 1 المذهلة ووصولاً إلى سيارات المتطورة. فمتحف “مرسيدس بنز” يعتبر من أهم نقاط الجذب السياحي في المدينة ويمثل الماضي والحاضر والمستقبل لعملية النقل. وبمجرد دخولك إلى هذا المتحف ذو الهندسة المعمارية المذهلة سيأخذك في رحلة عبر 125 عاماً من تاريخ السيارات المذهلة لتعود إلى عام 1886 حيث بدأت أسطورة صناعة السيارات مع المخترعين الرائدين “غوتليب دايملر” و”كارل بنز”، بالإضافة طبعاً إلى المراحل التاريخية التي مرت بها علامة “مرسيدس بنز” وصولاً إلى ابتكارات اليوم ومواضيع البحوث والتطوير والتصميم والإنتاج . بدوره يتميز متحف “بورشه” في شتوتغارت-تسوفنهاوزن أيضاً بهندسته المعمارية الرائعة ويضم معروضات رائعة لاسيما السيارات الرياضية.

أكبر حديقة ترفيهية في ألمانيا

ولتكمل رحلتك المثيرة والممتعة فما عليك إلا التوجه إلى “أوروبا بارك”، التي تعد أكبر حديقة ترفيهية في ألمانيا وواحدة من أكثر مدن الملاهي شعبية في العالم، لاسيما وأنها تمثل معلماً سياحياً خاصاً يجذب ويمتع جميع أفراد العائلة. فعلى مساحة تبلغ 85 هكتاراً سيكون بانتظار الأطفال وذويهم ألعاب كثيرة وعروض متنوعة تجمع بين الإثارة والمغامرة والتسلية والترفيه. كما توفر فنادق “أوروبا بارك” المتمثلة في فندق “الأندلس” و”كاستيلو الكازار” و”سانتا إيزابيل” و”كولاسيو” قضاء إجازة مريحة وبعيدة عن الروتين اليومي وضغوط الحياة.